10 من افضل اتجاهات تصميم جرافيكي في عام 2019

Tasmim ART   •   January 24, 2019

نظرًا لمزايا الصور عبر النصوص ، كانت تصميمات الرسومات والشعار دائمًا جوانب مهمة لكل علامة تجارية ناجحة للتواصل مع جمهورها. ومع ذلك ، في عالم سريع الحركة نعيش فيه ، يتوقع الناس التغيير والابتكار والإبداع في ما يرونه.
ومن ثم ، فإن مهمة المصممين هو التفكير مليًا بالتحديات من خلال تقديم الرسومات ووضعها بطريقة رائعة تبهر الجمهور.
لم يعد الأشخاص يرغبون برؤية الرسومات العادية أو العشوائية أو غير الجدية. انهم يرغبون في التواصل مع الرسومات والشعارات والمرئيات التي تتواصل معهم بشكل فعال.
فيما يلي بعضًا من اتجاهات تصميم الجرافيك لعام 2019

1. ستفقد التصاميم التي لم يتم التعرف عليها الطلب
ومع ذلك ، في عام 2019 ستشهد تخطيطات غير عادية وغير متناظرة ومتناسقة ، حيث لن تكون المعلومات التي تبحث عنها في المكان المثالي الذي توقعته.
2019 هو العام الذي يقوم فيه المصممون بكسر الأنماط القديمة وفتح باب الابتكار والإبداع في التصميم.
حتى الآن ، يمكن توقع تخطيطات مواقع الويب والإعلانات ، وبالتالي فإننا نتجنب بشكل عام الركن المتطرف من النوافذ لأنهم كانوا مزدحمين بالإعلانات.

2. البساطة ستكون المفتاح للشعبيّة
يعتبر التنقل عبر العالم من التحميل الزائد للمعلومات مهمة شاقة ، حيث تتسبب التصميمات الرسومية المعقدة في حدوث فوضى أو إجهاد للعيون. علاوة على ذلك ، قد يؤدي التصميم المعقد إلى حدوث ارتباك لا داعي له ويسلب جوهر العلامة التجارية وبالتالي ، أدرك المصممون أن أفضل طريقة للتواصل من خلال الرسومات هي إبقائها بسيطة لكنها قوية قادرة على نقل الرسالة المقصودة بنجاح. وعلاوة على ذلك ، فإن التصاميم البسيطة تنقل الرسالة مباشرة ، وفي بعض الأحيان يؤدي غياب الوصف إلى إثارة الفضول بين الجمهور لمعرفة المزيد عن العلامة التجارية.
وقد قمنا في فريق تصميم آرت بتطبيق هذا الاتجاه في عملنا “الحملة الإعلانية بشركة Evotrun“.

3. التدرجات اللونية المدهشة ستصبح سائدة
بفضل التقدم الهائل في عروض الأجهزة في السنوات القليلة الماضية ، سنشاهد مجموعة ألوان أكثر ثراء ونابضة بالحياة ومفعمة بالحيوية في التصميمات أصبح الآن من السهل إنشاء التصميمات والخلفيات ، مما يجعلها أكثر جاذبية باستخدام التحولات والتدرجات اللونية.

4. الآثار الكونية وظلال من اللون الأزرق
من بين أكبر اتجاهات تصميم الجرافيك في عام 2019 استخدام ظلال اللون الأزرق والبنفسجي والأسود في التصميم لإضفاء طابع “الكوسموس أو المجرة”.
هذه الألوان والظلال لا ترتد فقط بشكل جيد مع الجمهور الحديث ، بل تظهر أيضاً أكثر إشراقاً وجمالاً على أجهزة العرض الذكية التي تتمتع بميزات عرض ممتازة.

5. سوف تهيمن المعادن على التصاميم
سترى أن التصاميم ستشمل ألوانًا معدنية أكثر في عام 2019. لم تكن جودة الإخراج من تقنيات العرض والطباعة السابقة رائعة عندما يتعلق الأمر بالذهب أو الفضة أو الألوان المعدنية الأخرى.
ومع ذلك ، وبفضل أحدث التقنيات ، ستشاهد الألوان المعدنية في كل مكان – لأنها تضيف العمق والقوة إلى التصاميم والنمطيات من خلال خلق شعور من الفخامة.

6. العودة إلى الماضي: الثنائيات الجريئة
كانت رسومات duotone شائعة في السبعينيات. مع الوقت ، تم تعيينهم ليعودوا بقوة في عام 2019. لقد أدرك المصممون أن duotone هي الطريقة المثلى لإبراز شيء ما من المحتوى المشوش وجعل انطباع سريع.
تبدو duotones أيضًا مثيرة للإعجاب على أجهزة العرض عالية الجودة. وبالتالي ، ستبقى لفترة طويلة قادمة.

7. تحتفظ النصوص المرسومة باليد بشعبية
أنت على خطأ إذا تساءلت عن أن التصاميم والنصوص المرسومة باليد أصبحت ذات حجم في المساحة الرقمية. في الواقع ، أصبحت الرسوم التوضيحية أكثر شعبية بسبب أحدث الأدوات المبتكرة مثل الأقلام الرقمية والقلم التي يمكن استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المحمول أو اللوحية التي تعمل باللمس.
دائمًا ما تنجح النصوص المرسومة باليد في جذب الانتباه نظرًا لأنها تمتلك سمات الأصالة والابتكار والحميمية في التصميم.

8. الخطوط الملونة في مكان ما
في السابق كانت الخطوط الرقمية المتاحة ليست محدودة فقط ، ولكن ألوانها كانت رتيبة. لكن ليس بعد الآن! في عام 2019 ، سوف نشهد ارتفاعًا في عناصر متعددة ملونة. ومن هنا ، نتوقع الكثير من الفرص من حيث الفن وعلم الجمال في تقديم أفكار من خلال النصوص.

9. نمو ضخم لملفات GIF و Cinematograph
تتمثل ميزة GIF في أنها تشبه الفيديو داخل حلقة. في عام 2019 ، سنشاهد المزيد من ملفات GIF نظرًا لإنشاء المزيد والمزيد من التطبيقات الذكية التي سهّلت إنشاء صور GIF ذات حجم أقل.
تستفيد بعض شركات الوسائط الرقمية من هذا الاتجاه وتصمم صفحات الويب الخاصة بها على الويب باستخدام صور GIF متحركة بطريقة احترافية ومهنية.

10. الحنين للماضي
آخر اتجاهات تصميم الجرافيك سوف ينعكس في أنماط الرسوم البيانية في عام 2019. فتنعكس الأشكال العتيقة المفصلة وأساليب منتصف القرن في الرسومات في كل مكان. ومع ذلك ، سيتم إجراء هذه التفاصيل المعقدة مع لمسة عصرية.
الفن هو نظام دائم التطور والرسومات المرئية ليست استثناء.