يرتبط تطور التصميم الجرافيكي ارتباطًا وثيقًا باحتياجات الخيال البصري والتواصل والابتكارات التكنولوجية والاحتياجات الاجتماعية. مباشرة من التاريخ القديم إلى العصر الحديث ، هناك تقليد طويل في خلق مجموعة متنوعة من التصاميم الجرافيكية بأشكال مختلفة.

1 يعتقد أن تصميم الشعار بدأ في القرن الثالث عشر عندما وصف المصريون القدماء الحيوانات الأليفة بالهيروغليفية لتمييز ملكيتها.
2 بدأ التصميم الجرافيكي بالتصوير السومري والهيروغليفية المصرية خلال 2500 قبل الميلاد إلى 1400 قبل الميلاد.
3 ظهرت الطباعة في منتصف 1400s باستخدام ميتا التي يعاد استخدامها. كان يوهان غوتنبرغ هو أول من طور أول نوع متحرك على الإطلاق. افتتح كلود جاراموند أول مسبك من نوعه ، وكان يقوم بتطوير وبيع الخطوط للطابعات في عام 1530. واليوم ، تتوفر مجموعة كبيرة من الخطوط لاستخدامها في تصاميم تصميم المواقع الخ.
4 في القرن الثامن عشر ، تم تصميم حروف على أساس مبادئ الصياغة الرياضية. كما بدأت الطباعة الزخرفية في القرن التاسع عشرايضا . وتم تقديم أول خط sans-serif.
5 في أواخر القرن التاسع عشر ، برز فن Art Nouveau كنمط فني دولي.
6 تم إدخال خط Helvetica إلى العالم في القرن العشرين وسرعان ما أصبح أحد الخطوط الأكثر استخدامًا.
7 أصبح فن البوب و Psychadelia أساليب تصميم الجرافيك الشائعة بين 1960 و 1970.
8 في منتصف السبعينيات من القرن العشرين ، كان المصممون يبدون اهتمامًا أكبر بمساحات الكلمات ، ونوع التشوه ، ونوع الآلة الكاتبة ، والكولاج.
9 منذ عقد التسعينات ، أصبح تصميم الشوارع أكثر شعبية. تم إنتاج الكميات الضخمة وتسويقها لأجهزة الكمبيوتر.
10 تم إطلاق أول موقع على الإنترنت في العالم في عام 1992.
هذه ليست سوى بعض من العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول تاريخ التصميم الجرافيكي.
لذا ، كما هو واضح ، تطور التصميم الجرافيكي بسرعة على مر العقود مع التقدم في التقنيات والمصالح التجارية.
أرادت كل منظمة أن تبدو مختلفة. كان هناك ضغوط لتبرز في السوق. ساعدت التصميمات الجرافيكية الشركات الصغيرة والكبيرة على إجراء اتصال مرئي ذي معنى مع جمهور مستهدف.

استنتاج
التصميم الجرافيكي له تاريخ طويل. تطور مع التقدم التكنولوجي والتصنيع ، والمصالح التجارية. جعلت الحاجة المتزايدة للاتصال المرئي مع الجمهور المستهدف خدمات مصممي الجرافيك ضرورية للشركات في العصر الحديث.