قوة اللون الأسود في التصميم الجرافيكي الألوان تثير العاطفة والحب والعدوان والسعادة ومجموعة من المشاعر الأخرى. والأسود هو لون قوي من هذا النوع تم استخدامه تقليديًا للإشارة إلى الغموض والقوة ومثل هذه المشاعر. يفهم المصممون المدربون مهنيًا قوة اللون الأسود جيدًا جدًا.
إنهم يستخدمون اللون الأسود بشكل استراتيجي لتوصيل رسالة العلامة التجارية عن طريق استحضار مجموعة معينة من العواطف. حتى تحصل قطعة حديثة من التصميم الجرافيكي على معنى وهدف جديد عندما تتضمن الأسود.
على الرغم من أننا نرى معظم الشعارات والتصميمات الجرافيكية الأخرى في الألوان ، إلا أن العديد من الشركات تفضل التعبير عن رسائلها التجارية باستخدام اللون الأسود فقط. لدى البعض الآخر مجموعة من الألوان الحمراء والسوداء أو الألوان الأخرى المستخدمة مع الأسود. هذا لأن الأسود لون قوي بطرق عديدة.

تستخدم العديد من الشركات الأسود لاستهداف جمهور راقي وجيل الشباب كعملاء. كاستخدامنا للون الأسود في تصميم الكتالوك وأحد أسباب استخدام الأسود هو أنه يخلق لغزا. إنه يمثل الأناقة والسلطة كذلك. إذا قمت بإقران اللون الأسود مع أي لون آخر ، فالنتائج ستكون مذهلة. خاصة عندما يتم دمج اللون الأسود مع الأبيض ، فإنه يعطي النتائج المرغوبة بسبب تأثير التباين الحاد. هناك تفاعل بين الضوء والظلام ، والتي تريد بعض العلامات التجارية أن تكون في تصاميمها الرسومية للمراسلة.
الأسود يثير مشاعر قوية في الناس. يستخدم مصممو الجرافيك المحترفين اللون الأسود لإثارة هذه المشاعر حتى يلاحظ العملاء المستهدفين العلامة التجارية ويصبحوا مخلصين لها. هذه هي أهمية الأسود في العالم الحديث للطباعة الملونة والأضواء الوامضة ، هذا اللون يحتفظ بمكانته البارزة.

كيف يجذب الاسود الجمهور
من المعروف أن الأسود يعكس الكثير من العواطف. وتشمل هذه القوة ، الجرأة ، التطور ، السلطة ، والأناقة. إذا تم الحكم على معايير الرؤية ، يتم تصنيف اللون الأسود على أنه لون ثقيل. لذلك ، فإنه ينقل رسالة قوية. والأمر الأكثر شيوعًا هو أن الأسود يرتبط بالقوة والسلطة. وهذا هو السبب في أن العديد من العلامات التجارية الراقية ، التي ترغب في عرض صورة متطورة ، تستخدم اللون الأسود لنقل هيمنتها في أسواقها المتخصصة. ومع ذلك ، في القصص الأسطورية ، الأسود يعني الشر والظلام. بعض التقاليد تربط الاسود بالذكاء والمهنية.

مفتايح لعواطف يثيرها الاسود

1. السلطة
هل لاحظت من قبل أن القضاة والمحامين يرتدون ثياباً سوداء؟ هناك سبب مهم وراء ذلك. إنهم جميعًا يتمتعون بمكانة القوة والسلطة. يمكن أن ينعكس ذلك من خلال الملابس السوداء التي يرتديها هؤلاء الأشخاص الأقوياء عند أداء واجباتهم. فينقلوا على الفور أنهم في موقع السلطة والموثوقية.
تستخدم تلك العلامات التجارية التي تريد أن تظهر في صورة قوية وجريئة اللون الأسود في موادها التسويقية. معظم العلامات التجارية للأزياء الراقية لديها أسود في تصميم شعارها. انهم يريدون أن ينظر إليها على أنها علامة تجارية متطورة وتريد أن تنقل التفوق في السوق المستهدفة.

2. القوة
يعتقد العديد من المصممين أنه من المناسب استخدام اللون الأسود كلما احتاجوا إلى ربط العلامة التجارية بالقوة. من المؤكد أن اللون الأسود يضع تصميمًا مختلفًا عن الآخرين. بما أن هذا اللون عادة ما يكون خاليًا من العديد من العواطف ، فإن المصمم يستخدمه للتعبير عن التفوق على العلامات التجارية الأخرى.

3. الغموض
كما يرتبط الأسود مع الغموض ، وهو يعني شيء مخفي وغير معروف. يستخدم العديد من مصممي الرسوم البيانية اللون الأسود ليرمز إلى معرفة سرية.. في التصميمات الجرافيكية ، يستخدم اللون الأسود لإخفاء شيء لا يرغب المصمم في الكشف عنه للجمهور على الفور. يمكن أن تكون هذه بعض المشاعر الخفية.

4. التطور و الاناقة 

اللون الأسود هو اللون المفضل أيضًا للتعبير عن رقيك. غالبًا ما يرتدي الأشخاص القادمون من خلفيات اجتماعية عالية الملابس السوداء في المناسبات الرئيسية. والذي يبدو وكأنه علاقة طبيعية ورسمية. لكنه يظهر أهمية الأسود.
في منتجات التصميم الجرافيكي ، تستخدم معظم العلامات التجارية اللون الأسود لنقل ميزاتها المتطورة ورقيها. تستخدم ماركات الأزياء الأسود لهذا الغرض. تصمم العديد من تصميمات الويب بالكامل باللون الأسود لتوضح على الفور أن العلامة التجارية مكلفة وغالية وليست شائعة مثل غيرها.
في تصميم الرسوم البيانية أيضًا ، يستخدم مصممو الرسوم البيانية اللون الأسود لإضفاء لمسة من الأناقة على التصميم. إذا رغبت مجموعتك في إظهار نفسها كإيقونة للأسلوب ، فاستخدم الأسود في حملتها التسويقية.

5. البساطة
يجب أن يكون التصميم الجرافيكي بسيطًا بحيث يمكن للناس الحصول على الرسالة بوضوح وعلى الفور. على سبيل المثال ، إذا كانت أفكار تصميم بطاقة العمل بسيطة ، فإنها ستترك انطباعًا أوليًا جيدًا على متلقي البطاقة. اللون الأسود هو لون بسيط. عندما تستخدم في تصميم الرسوم البيانية ، فإنه يلغي الحاجة إلى الألوان الأخرى ، مما يجعل التصميم أكثر بساطة.

6. الحداثة
يحمل الأسود كلا من التقليد والحداثة. التصاميم الحديثة أنيقة وعصرية. يمكن للون الأسود التعبير عن الأناقة بمساعدة خطوط نظيفة وبسيطة التصميم. إذا كانت شركتك ترغب في عرض الأناقة كقيمة أساسية لها ، فاستخدم اللون الأسود. تستخدم العديد من شركات البرامج الاسود في موادها التسويقية.

7. كن حذرا عند استخدام الأسود
اللون الأسود هو بالتأكيد لون قوي ولكن يجب استخدامه في التصاميم الجرافيكية بعناية. واحدة من النقاط السلبية السوداء هي أنها لون طاغ. هذا يعني أنه يسيطر على بقية العناصر في تصميم الرسوم البيانية. لذلك ، عند استخدام هذا اللون ، ينبغي إجراء العدالة لعناصر التصميم الأخرى كذلك.
أحد أسباب عدم استخدام الأسود في تصميم الويب هو أنه يستطيع التغلب على العناصر الأخرى. يتم جذب انتباه المستخدمين فقط باللون الأسود ويتم تجاهل الألوان الأخرى ببساطة. إذا كان من المفترض أن يتم تضمين الألوان والعناصر الأخرى مع غرض ما ، فإن الأسود يمكن أن يدمر هذه الاستراتيجية. هذا اللون يبرز في معظم الأحيان وليس بطريقة جيدة. هذا لأن هذا اللون يبدو ثقيلاً. لذلك ، على المصمم المدرّب بشكل محترف أن يوازنه مع ألوان أخرى. الخدعة هنا هي استخدام ألوان أخف للحفاظ على التوازن الصحيح. في كثير من الحالات أيضا لا يعمل بشكل صحيح.

باستخدام الأسود
على سبيل المثال ، عندما يتم استخدام اللون الأسود كخلفية داكنة للنص ، فإنه عادة لا يبدو جيدًا ولا يعمل. هذا هو السبب في أن العديد من المصممين يفضلون استخدام الخلفيات الخفيفة للنصوص. حتى النص الأبيض لا يعمل على خلفية سوداء. ولكن إذا كان عليك استخدام خلفية سوداء ، قم بزيادة المسافة بين الحروف ، وزيادة المسافات كذلك. أيضا ، استخدم خطوط أكبر.
هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها عند استخدام اللون الأسود في التصميم الرسومي ، وهي أنه يجب توخي الحذر عند استخدام اللون الأسود كخلفية لأي لون آخر. لاحظ أن الأسود ليس له ارتباط مع ألوان أخرى. سوف يبرز أي لون آخر في المقدمة إذا كان اللون الأسود في الخلفية بسبب الفصل والتفكك بين الاثنين. استخدم اللون الأسود كلون سائد فقط عندما تريد إبراز صورة العلامة التجارية الخاصة بك.

8. هل يجب عليك استخدام الاسود للنص؟
في حين أن الأسود هو لون القوة والسلطة ، يتم تقسيم مصممي الرسوم على استخدام هذا اللون للنص. يشعر العديد من المصممين أنه يمكن استخدامه للنص مع بعض الاحتياطات. إذا تم ضمان تباعد صحيح وتقنين الأحرف ، فلا يوجد ضرر في عمل النص باللون الأسود. ومع ذلك ، تأكد من أن لون الخلفية مختلف. بهذه الطريقة يمكنك ضمان قراءة أفضل. تحتاج إلى جعل اللون الأسود بارزًا مقابل خلفية لونية فاتحة. الأسود هو في الواقع لون مثالي للنص لأنه يبرز بشكل واضح أكثر من خلفية لون مختلفة.
ولكن هناك مصممين لا ينصحون باللون الأسود للنص. يعتقدون أنها يمكن أن تضع مزيدا من الضغط على العيون. لذلك ، قم بتقييم احتياجات التصميم الجرافيكي الخاص بك باستخدام الأسود كخلفية وللنص. أفضل طريقة هي استخدام اللون الأسود مع الألوان الأخرى بطريقة مخططة.
قد لا تكون فكرة تصميم الكتيب في الأسود بالكامل فكرة جيدة. هذا يدل على محدودية هذا اللون. ولكن عند استخدامه بشكل ضئيل ، يستطيع الأسود أن يفعل العجائب لصورة علامتك التجارية.